Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 31 January 2011

مكتب نتنياهو تحدث مع سليمان لاجراء تنسيقات أمنية
Netanyahu's office spoke with Sulaiman for security formats
ذكرت صحيفة إسرائيلية  اليوم الاثنين 31/01/2011 إن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثوا مع نائب الرئيس المصري عمر سليمان وبحثوا معه في قضايا أمنية.
 وذكرت صحيفة (معاريف) الصادرة الاثنين إن المسؤولين في مكتب نتنياهو أجروا اتصالا هاتفيا "طارئا" مع سليمان الأحد بهدف إجراء "تنسيق أمني" بشأن عدة قضايا بينها تهريب أسلحة إلى قطاع غزة عبر الأنفاق بين القطاع وسيناء و"لفت انتباه" مصر إلى فقدان السيطرة في هذا السياق.
ووفقا لمعلومات وصلت إلى إسرائيل فإن أنشطة تهريب أسلحة وبضائع إلى القطاع تصاعدت بشكل كبير في الأيام الأخيرة في أعقاب الهبة الشعبية المصرية التي جعلت السلطات المصرية تهمل منع هذه التهريبات.
كذلك فإن إسرائيل تتخوف من تزايد أعداد المهاجرين الأفارقة الذي يتسللون إلى أراضيها عبر الحدود مع مصر جراء الأحداث في مصر وانخفاض عدد الجنود المصريين عند الحدود.
ونقلت (معاريف) عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها في أعقاب مداولات لتقييم الوضع في مصر إن سليمان قد "يضحي" بعلاقاته مع إسرائيل من أجل ضمان شرعيته وشرعية زملائه في إدارة شؤون الدولة بنظر الجماهير المصرية.
ويشار إلى أن سليمان يعتبر أهم مسؤول مصري، خلال توليه منصب وزير المخابرات، أجرى اتصالات ومحادثات مع إسرائيل بشأن عدة قضايا تتعلق بالأمن والمحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس حول صفقة تبادل الأسرى.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك عينه أخيراً نائباً له، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ توليه سدة الرئاسة في العام 1981، في واحدة من الاجراءات التي اتخذها من أجل إطفاء غضب الشارع.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment