Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 31 January 2011

فيديو - روح المواطنة في الشارع المصري
 A New Spirit of National Pride in Egypt
لكن ما لبث عشرات من الشباب مع الساعات الأولى من صباح أمس السبت إلا أن تطوعوا لنظافة المكان الذين اتخذوه مكانا لمظاهراتهم منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث تجمعوا في مجموعات وتوزعوا على جنبات الميدان والشوارع المؤدية إليه والقيام بعملية تنظيفه ومحاولة إعادته إلى حالته الطبيعية.
يقول الشاب أحمد، الذي كان ينظف أحد الشوارع بمكنسة يدوية: «عملية التنظيف هذه إحساسا منا بمسؤوليتنا تجاه بلدنا، الذي يحتاج إلى جهود كل شبابه الآن، يجب أن نتعاون جميعا حتى تنتهي الأزمة». أحمد لم يكن الوحيد الذي يمسك بمكنسة يدوية، فهناك العشرات غيره كانوا يقومون بنفس الأمر، بعد أن حصلوا على المكانس من سكان البنايات المطلة على الميدان. كما أخذ بعض كبار السن الإشراف على عملية نقل إطارات السيارات المحترقة وبعض المخلفات التي امتلأت بها الشوارع ووضعها في أماكن محددة لتسهيل عملية السير في الشوارع وعدم إعاقة الحركة بها.
وفي جانب آخر من الميدان، كانت الفتاة هند، وهي طالبة جامعية، بالتشارك مع مجموعة من زميلاتها في جمع القمامة من حدائق الميدان، والقيام بوضعها في أكياس بلاستيكية بعد أن غطت مساحات كبيرة منها. تقول هند: «ليس معنى تظاهرنا ووضع مطالب لنا نريد تحقيقها ألا نهتم بالمكان الذي نقف فيه، فهذه المظاهرات قام بها شباب متعلم وواع يعرف جيدا ما له وما عليه من حقوق وواجبات، لذا ليس غريبا أن نرى منهم غيرتهم على نظافة المكان الذي يعد أرضا مصرية».
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment