Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 14 February 2011

الناشط المصري وائل غنيم : تلقيت تهديدات بالقتل
 Activist Wael Ghonim: I have received death threats
21:18 GMT: قال الناشط المصرى وائل غنيم إنه عند الإفراج عنه بعد 12 يوما من احتجازه قام بتقبيل جميع الجنود الذين احتجزوه مغمض العينين، ووجهوا له الضربات بين الحين والآخر أثناء فترة احتجازه.
وقال غنيم فى مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" الذى بثته شبكة سى بى إس الأحد "أزالت العصابة عن عيونى وقلت "السلام عليكم" وقبلت كل واحد فيهم.. قبلت جميع الجنود".
 Video of Wael Ghonim
 60Minutes on CBS News: Wael Ghonim and Egypt's New Age Revolution - Harry Smith reports on the latest events from Egypt, including an in-depth interview with Wael Ghonim.
 فيديو وائل غنيم من برنامج " 60 دقيقة " على قناة سي بي سي ( تنويه: ان الحوار بالانجليزية ولذلك قمنا بكتابة كل ما قاله)
 وتابع غنيم (30 عاما) أن عمليات الضرب التى كان يتعرض لها "لم تكن منهجية.. كانت تتم بشكل فردى فمثلا لم يكن الضباط هم من يضربوننى بل الجنود".
وأضاف غنيم الذى أصبح من قادة المظاهرات التى أدت إلى الإطاحة بنظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك "لقد كان ذلك شعورا جيدا.. كان ذلك بمثابة الرسالة". وتابع غنيم (30 عاما) أن عمليات الضرب التى كان يتعرض لها "لم تكن منهجية.. كانت تتم بشكل فردى فمثلا لم يكن الضباط هم من يضربوننى بل الجنود".
وأضاف "لقد سامحتهم.. لأنهم كانوا مقتنعين بأننى أضر البلاد .. كنت خائنا بالنسبة لهم، أعمل على زعزعة استقرار البلاد.
وأشار إلى أنه "عندما كان (الجندى) يضربنى، كان يضربنى ليس لأنه شخص سيئ. بل كان يضربنى لأنه كان يعتقد أنه شخص جيد". وقال غنيم، الذى بدأ صفحة "كلنا خالد سعيد" على موقع فيس بوك والتى عملت على تعبئة المتظاهرين، إن المظاهرات التى أدت إلى الإطاحة بحسنى مبارك، لم تكن لتحدث بدون شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت.
وأشار غنيم إلى أنه تلقى تهديدات بالقتل واتهامات بأنه جاسوس أو خائن، وأضاف "ولكننى أعتقد أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، عندما تفتح جميع ملفات النظام السوداء للجميع لكى يقرأها ويراها، ونعلم عن الأموال التى تمت سرقتها من هذا البلد، ستصبح الأمور أفضل".

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment