Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 21 July 2011

وفاة الفنان التشكيلي البريطاني لوسيان فرويد عن عمر يناهز 88 عاما
 Painter Lucien Freud has died, Aged 88  
مشاهير123- توفي الفنان البريطاني الشهير لويان فرويد مساء يوم الخميس في منزله بلندن عن عمر يناهز 88 عاما.
ولوسيان هو حفيد عالم النفس الشهير فرويد , ويبلغ من العمر 88 عاماً , لكنه كان يعمل وينتج ويثير الجدال بشأن أسلوبه ومغامراته في عالم التشكيل ونوعية المدرسة التي إهتم بها , وتركز على البناء الإنساني أكثر من أي شئ آخر .
وقد أدهشت ولا تزال لوحاته التي تبحث في الحركة والكتلة البشرية , في أوضاعها المختلفة مع إهتمام بملامح الوجه والتجسيد على مساحة تحتل بؤرة اللوحة كلها , وهذا ما حدث لعمله الأخير , الذي رسمه في بداية التسعينيات ضمن مجموعة كبيرة من إنتاج هذه الفترة .
وأهم ما يميز لوسيان فرويد , هو طبيعة مدرسة أقامها على التعامل مع الشكل الإنساني والإبتكار في التناول وإزدحام حياته بعدد كبير من الموديلات; مع جموح الألوان والإهتمام بالتفاصيل والتركيز على الكتلة البشرية في نغمات التكوين والأجزاء المختلفة , التي تعمل ضمن نظام نغمي تشكيلي يصوغ معادلة الفن التي تمزج في جوفه بين عدة مدارس وتخرج بهذا الحضور المفعم الجميل .
Well There Goes The Last Decent Artist
English: Machahir123-- Lucian Freud, the portrait painter whose naked subjects often included friends and family, has died aged 88
In a statement, New York-based gallery owner William Acquavella said that Freud passed away at home in London after a short illness but gave no further details.
Freud was known for his intense realist portraits, particularly of nudes.
In recent years, his paintings commanded staggering prices at auction, including one of an overweight nude woman sleeping on a couch that sold in 2008 for £17.2million.
Entitled Benefits Supervisor Sleeping, it depicts a life-size portrait of a Jobcentre worker.
The painting set the world record for the highest price paid in an auction for a work of art by a living artist.

No comments:

Post a Comment