Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 21 July 2011

اسم الشيخ "حمد" أكبر اسم في العالم و يمكن رؤيته من الفضاء
Hamad, the biggest name in the world, it can be seen from SPACE
مشاهير123- كتب الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان أحرف اسمه باللغة الإنجليزية على الرمال في الجزيرة التي يملكها بطول ميلَيْن، حتى إنه يمكن أن يرى اسمه وهو مكتوب من الفضاء خارج الكرة الأرضية.
وكلمة "حمد" (بالإنجليزية: HAMAD) ترتفع 1000 متر، وبطول ميلين من حرف "H" إلى حرف "D"، على جزيرة الفطيسي التي يملكها الشيخ حمد، ليكون أكبر اسم في الصحراء على الكرة الأرضية، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء 20 يوليو تموز 2011م.
ولحماية الاسم من المحو بأمواج المحيط، كُتبت ليكون عبارة عن ممرات مائية تمتص زحف المد عليها. ويمكن لأي من مستخدمي الإنترنت أن يرى اسم الحاكم "حمد" الموجود حاليًّا على خدمة جوجل للخرائط.
وحلم الشيخ حمد (63 عامًا) بالفكرة، وعمل كثيرًا لحفرها في الرمال. وغير معروفة تكلفة حفر الاسم إلى الآن.
وتقول الصحيفة البريطانية إن الشيخ حمد معروف بلقب "شيخ قوس قزح". وهو واحد من العائلة الحاكمة لإمارة أبو ظبي. ولديه 200 سيارة؛ من بينها 7 مرسيدس فئة SELs 500 مدهونة بألوان مختلفة من قوس قزح. ويحتفظ بالسيارات في هرم عملاق.
ودائمًا، لدى الشيخ حمد الرغبة في بناء الأشياء الضخمة؛ فقد بنى الشاحنة الكبرى في العالم. ويبلغ حجمها 8 أضعاف حجم سيارة "دودج باور واجون"، مع 4 غرف نوم داخل الكابينة الخاصة بها.
 HAMAD? TWO-MILES-LONG NAME
English: Machahir123-- Every child has written their names on the beach at some point
But whereas most people's 'sandwriting' is washed away, one super-rich Arab sheikh has ensured that his doodles will last a little longer.
Hamad Bin Hamdan Al Nahyan, 63, has scrawled his name in sand on an island he owns with letters so big they can be seen from space.
The name is two miles across — with letters a kilometre high. It is so huge that the "H", the first "A" and part of the "M" have been made into waterways.
The mega-rich sheikh, 63 — a member of the ruling family of Abu Dhabi — in the oil-rich United Arab Emirates — boasts a £14billion fortune that is second only to the Saudi king's.
His fleet of more than 200 cars — including seven Mercedes 500 SELs painted in different colours of the rainbow — is housed in a custom-built pyramid.
His name is etched on to an island he owns called Al Futaisi.

No comments:

Post a Comment