Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 18 August 2011

تفجير انتحاري عند بوابة قاعدة عسكرية اميركية في افغانستان
Explosion Hits U.S.-Run Base in Afghanistan: Officials
مشاهير123- قام انتحاري بتفجير شاحنة مفخخة عند مدخل قاعدة عسكرية-مدينة  بقيادة اميركية في افغانستان وعليها حراسة مشددة، ما اسفر عن 14 شخصا و اصابة 11 بجروح، وفقا لمسؤول في الشرطة المحلية.
وتبنت حركة طالبان الهجوم الذي استهدف قاعدة غارديز عاصمة ولاية باكتيا الحدودية مع باكستان.

وقال قائد شرطة الولاية عبد الغفار ساباي لوكالة فرانس برس ان "انتحاريا حاول مهاجمة القاعدة بشاحنة مفخخة ولكن حراسا افغانا اوقفوه عند البوابة الاولى، ففجر شاحنته هناك".

واضاف ان الانفجار اسفر عن اصابة اثنين من حراس القاعدة الافغان، وشرطي حدود كان في مركز للشرطة يقع قرب القاعدة، مشيرا الى ان المسافة بين البوابه الاولى والبوابة الرئيسية للقاعدة تزيد عن مئة متر.

واكد قائد الشرطة ان "الاجراءات الامنية الجيدة" بما في ذلك المكعبات الاسمنتية، حالت دون تقدم الشاحنة وانفجارها داخل القاعدة، الامر الذي كان من شأنه ان يوقع عددا اكبر بكثير من الضحايا.

وتقيم في هذه القاعدة فرق لاعادة الاعمار تتألف من مدنيين وعسكريين من حلف شمال الاطلسي مهمتهم تنفيذ مشاريع تنموية في البلاد.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس تبنى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد العملية، مشيرا الى ان منفذها انتحاري فجر شاحنته المفخخة عند بوابة القاعدة.
 مقتل 14 شخصا عند مدخل قاعدة امريكية في أفغانستان
AFGHANISTAN : 14 KILLED AT US BASE
Two Killed in Truck Bomb Attack on U.S. Base in Afghanistan
English: Machahir123-- A suicide bomber detonated a truck bomb near the entrance of a heavily-guarded US-run base in eastern Afghanistan on Thursday, wounding three Afghan guards, police said as a roadside bomb in the west killed 14 civilians and wounded 11 others.
"The bomber was in a vehicle. He tried to enter the base (but) the guards did not let him. He was frustrated and detonated at the very, very first gate," a coalition spokesman said.   
"Two Afghan-contracted guards were killed," he said.   
Earlier the Paktia provincial police chief told AFP three people, two contracted guards and a border police officer in a nearby police base had been wounded.   
"A suicide bomber tried to attack the base with a truck bomb but he was encountered at the first gate by Afghan guards. He set off his bombs there," Paktia provincial police chief, Abdul Ghafar Sapai, told AFP.

No comments:

Post a Comment