Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Friday 23 July 2010

الهام شاهين في بيروت يوم الاتنين من اجل فيروز


صرحت الفنانة إلهام شاهين أنها سوف تشارك في الاعتصام السلمي الصامت، الذي تقرر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع المقبل، لإعلان الغضب الشعبي على منع المطربة الكبيرة فيروز من الغناء، بحكم قضائي!


أمتعت ملايين العرب وقالت إلهام شاهين لوكالة الأنباء الألمانية في القاهرة: "إن فيروز ليست مطربة لبنانية عادية، وإنما شخصية فنية غير عادية أمتعت ملايين العرب على مدار عدة عقود، ولا يمكن أبدا السكوت على التعامل معها بتلك الطريقة المهينة لشخصها ولفنها وللفنانين بشكل عام".


اعتصام سلمي وتأتي هذه الوقفة، بناء على طلب بعض الجمعيات اللبنانية للنفع العام، تنظيم اعتصام سلمي في بيروت، يوم الاثنين 26 يوليوز الحالي، على سبيل التضامن مع الفنانة فيروز، بعد أن صدر حكم عجيب بمنعها من إعادة غناء مسرحية "يعيش يعيش"، وعرضها على مسرح كازينو لبنان، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها عليها أفراد من عائلة الرحباني.

صوت فيروز فقط ومن المقرر أن تكون الوقفة صامتة، ولا يظهر فيها إلا صوت أغنيات فيروز عبر مكبرات الصوت، في الوقت الذي سوف يحمل فيه المتظاهرون لافتات ضخمة تعبر عن رفضهم لهذا الموقف المخزي.

وقال منظمو الاعتصام انه سيكون سلميا صامتا لا يظهر فيه الا صوت أغنيات فيروز عبر مكبرات الصوت على ان يحمل المتظاهرون لافتات تنديد تعبر عن موقفهم من منع فيروز من الغناء.



وقالت الاعلامية اللبنانية نضال الأحمدية انها منزعجة بشدة من موقف الحكومة اللبنانية تجاه السيدة فيروز التي تعد أحد أعلام الفن العربي وسفيرة لبنان الاولى في العالم والتي هي بدورها ستقوم بالاعتصام هذا الاتنين .

No comments:

Post a Comment