Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 23 February 2011

ليبيا ويكيليكس : معلومات سرية عن عائلة معمر القذافي
WikiLeaks Cables Detail Qaddafi Family’s Exploits
16:13 GMT - مشاهير123- كشفت وثائق ويكيليكس الكثير من فضائح وخلافات عائلة القذافي، لدرجة تشكيك السفير الأمريكي في ليبيا في قدرة العائلة على الاستمرار في الحكم بعد غياب القذافي الأب. ووصف السفيرجين كريتز الزعيم الليبي بأنه "شخصية إجرامية وغريبة الأطوار تعاني من عقد عميقة، وتستمتع برقص الفلامنجو وسباق الأحصنة، عصبية جدّاً وتغيظ الأصدقاء والأعداء على حد سواء". كما يخاف القذافي من الأماكن المرتفعة ويفضل عدم مرور طائرته فوق البحر.
وتشير الوثائق إلى أن "سيف الإسلام" مشهور بـ"مشاركته المستمرة في حفلات جنسية صاخبة وبذيئة، وهو مصدر قلق في المجتمع الليبي المحافظ"، كما تكشف الوثائق أنه على خلاف مع معتصم، هنيبعل، وساعدي.
وتصف الوثائق الساعدي بأنه "ذو سلوك مريض فاضح مليء بالمشاكل، حيث "يتعاطى الكحول والمخدرات بإفراط، ويهوى الحفلات الصاخبة، ويسافر كثيراً منافياً إرادة والده". وتقول إحدى الوثائق أن "معتصم" كان المستشار الأمني لأبيه، وأنه "في العام 2008، طلب مبلغ 1.2 مليار دولار لإنشاء وحدة أمنية مشابهة لتلك التي يديرها أخوه الأصغر خميس".
ويشير السفير كريتز إلى أن "اعتقال وترهيب عدد من المقربين من سيف الإسلام من جهة، وإجراءات لتقويض دور معتصم في عملية شراء العتاد العسكري من جهة أخرى، تدل على أن الخلاف بين أبناء القذافي بلغ أشد مستوياته". ويرى أنه في ظل هذه الظروف "ستلعب العلاقة المتوترة بين الأبناء دوراً مهماً، إن لم نقل حاسماً، فيما إذا كانت الأسرة قادرة على الاحتفاظ بالسلطة بعد خروج قائد الثورة من المشهد السياسي".

English : Machahir123- After New Year’s Day 2009, Western media reported that Seif al-Islam el-Qaddafi, a son of the Libyan leader Col. Muammar el-Qaddafi, had paid Mariah Carey $1 million to sing just four songs at a bash on the Caribbean island of St. Barts.
In the newspaper he controlled, Seif indignantly denied the report — the big spender, he said, was his brother, Muatassim, Libya’s national security adviser, according to an American diplomatic cable from the capital, Tripoli.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment