Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 5 March 2011

سيارات اسعاف تخطف الجرحى والموتى في الزاوية
Ambulances  kidnaping wounded people in Az Zawiyah, Libya
مشاهير123- كشفت جمعية التضامن لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن الكتائب الأمنية التابعة لنظام العقيد الليبي معمر القذافي في مدينة الزاوية تستخدم سيارات الإسعاف لخطف الجرحى من المواطنين والثوار إلى معسكر "2 مارس" الواقع في ضواحي المدينة.
وذكرت الجمعية الحقوقية التي يوجد مقرها بجنيف في بيان –وصل الجزيرة نت نسخة منه- أنه لا معلومات تتوفر لديها عن مصير الثوار والجرحى المختطفين في مدينة الزاوية ( 60 كلم غرب طرابلس) التي تشهد قتالا عنيفا بين كتائب القذافي والثوار الليبيين أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وطالبت الجمعية بالإفراج عن كل من تم اختطافهم، وحملت السلطات الأمنية الليبية المسؤولية الكاملة عن سلامة المختطفين، كما دعت النظام الليبي إلى التوقف عن خطف الجرحى والتوقف فورا عن استعمال سيارات الإسعاف المدنية لأغراض عسكرية.
وأعربت جمعية التضامن لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ بشأن سلامة المواطنين المختطفين، وطالبت السلطات الأمنية الليبية "بالتوقف فورا عن استخدام السلاح في قمع المظاهرات".
واعتبرت في بيانها أن استعمال سيارات الإسعاف في خطف الناس يعكس ما سمته السلوك الإجرامي لنظام القذافي، مؤكدة أن هذا الأخير يمنع في المناطق التي يسيطر عليها المساعدات عن الضحايا ويخفي الجثث والجرحى لتغطية جريمته.
English: Machahir123 -Muammar Gaddafi, the Libyan leader, has launched a fresh military offensive to retake some of the towns he lost control over the past 18 days.
Opposition to his decades-old rule has quickly swelled into a full-blown rebellion, but Gaddafi stepped up attacks on Friday. By Saturday morning, his forces broke through opposition defences in the city of Az Zawiyah after they began renewed attacks at 6am local time, eyewitnesses told Al Jazeera.
Gaddafi's security forces were using ambulances to kidnap wounded people, Human Rights Solidarity, a Geneva-based organisation, told Al Jazeera.
"Now with all the artillery, tanks and armored vehicles, the fierce fighting is ongoing and people are massacred in a way that we didn't see in Iraq,” Abdul-Fatah Az-Zawi, another local, told Al Jazeera.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment