Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 5 March 2011

قصف عنيف على مباني سكنية  بمدينة الزاوية
Gaddafi's forces launch new Zawiyah attack
مشاهير123- شنت قوات تابعة لنظام الزعيم الليبي معمر القذافي هجوماً جديداً على الزاوية، واجتاحت دباباتها شوارع المدينة، وأطلقت النار على المنازل، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية عن شهود، بينما تحدثت مصادر لـ"العربية" عن إعلان التعبئة العامة في الزاوية لصد هجوم قوات القذافي.
وكان الثوار الليبيون نجحوا السبت 5-3-2011، وبعد يومين من المعارك مع القوات الموالية للعقيد معمر القذافي، في صد الهجوم الذي شنته تلك القوات بغية استعادة السيطرة على مدينة الزاوية، وأجبرت قوات القذافي على الانسحاب إلى أطراف المدينة وتطويقها بعد قطع الإنترنت عنها.

وفيما ترددت أنباء عن تجمع القوات المنسحبة في قرية جدايم، أعلن الثوار سيطرتهم على بلدة رأس لانوف النفطية وقامو باسقاط مقاتلة حربية و القبض على جميع ركابها ومواصلتهم الزحف باتجاه بلدة بن جواد القريبة.
كما أفادت مصادر للثوار بتمرد عدد من الضباط في كتيبة موالية للقذافي في مدينة سرت.
ميدانياً، بقي وسط الزاوية مغلق تماماً أمام وصول الصحفيين، لكن سكاناً قالوا إن دبابات الحكومة تفتح النيران على مبان سكنية وسيارات، وإن الكثير من المدنيين قتلوا غير أنهم لم يتمكنوا من ذكر عدد للقتلى.و تشهد الان قصفا عنيفا وسط مدينة الزاوية . 
 English: Machahir123- Col. Muammar el-Qaddafi’s militia stormed the rebels controlling the town of Zawiyah on Saturday morning in what two residents described as a “massacre.”
“I am watching neighbors dying unarmed in front of their homes,” one resident said in a telephone interview, with the sounds of heavy weapons and machine-gun fire in the background. The resident said the militias were using tanks and heavy artillery, attacking from both the east and west gates of the town. “I don’t know how many are being killed, but I know my neighborhood is being killed,” the resident said.
In a telephone interview a little more than three hours after the attack began, another resident said: “Everything is burning. We don’t know from which side they are shooting us — from the buildings or from the streets. People are falling everywhere.”
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment