Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 14 June 2011

"سي.آي.ايه"تخطط لنشر طائرات بدون طيار لمهاجمة القاعدة في اليمن
CIA planning to use armed drones in Yemen to target AlQaeda 
مشاهير123- قال مسؤولون أمريكيون أنه من المتوقع أن تبدأ وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) في نشر طائرات بدون طيار مسلحة في سماء اليمن ، لتعمل بذلك على توسيع عملية ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في هذا البلد الذي عرقلت فيها الفوضى السياسية جهود مكافحة "الإرهاب".
و كتبت صحيفة "ووال ستريت جورنال" الأمريكية اليوم أن خطة إرسال طائرات بدون طيار من طراز "بريداتور" وغيرها تديرها وكالة الاستخبارات المركزية "سي.آي.ايه" في المنطقة تعكس قرارا اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة في اليمن تصاعد بصورة خطيرة ، إلى حد أن الدوريات التي تقوم بها الطائرات بدون طيار التابعة للجيش الأمريكي لم تعد كافية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين ، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم ، القول إن الـ"سي.آي.ايه" ستعمل إلى جانب ، وبالتنسيق التام مع ، قيادة العمليات الخاصة الأمريكية المشتركة ، التي كانت تسير دوريات بطائرات "بريداتور" وطائرات أخرى بدون طيار فوق اليمن على مدار معظم العام الماضي.
English: Machahir123 - - The Central Intelligence Agency is planning to use armed drones to target Al Qaeda militants in Yemen, where growing instability poses a national security threat.
A U.S. official confirmed to Fox News that the secret plan has been in the works for months, as leaders have eyed the power vacuum left by anti-government protests and an assassination attempt on Yemeni President Ali Abdullah Saleh.
While the U.S. has conducted military strikes with Yemen’s permission since 2009, the CIA has different legal restrictions that allow the agency to conduct operations even if Saleh reverses past approval or leaves power, The Wall Street Journal reported Tuesday.

No comments:

Post a Comment