Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 16 June 2011

سيف الإسلام القذافي: والدي "معمر" موافق على الانتخابات
Gaddafi's son holds out offer of elections
مشاهير123 - ذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الايطالية في عددها الصادر الخميس 16/6/2011 أن سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي قال في مقابلة له معها إن والده سيوافق على إجراء انتخابات تحت إشراف دولي بشرط عدم تزوير النتائج.
وأضاف سيف الإسلام القذافي"، "يمكن إجراؤها خلال ثلاثة أشهر بنهاية العام على أقصى تقدير ويمكن أن يكون وجود المراقبين الدوليين ضمانة للشفافية."
وذكر أن الانتخابات يمكن أن تخضع لإشراف منظمات من بينها الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة أو حتى حلف شمال الأطلسي الذي يقصف قوات القذافي الآن.
وتابع قائلاً "لا يساورني أدنى شك في أن الغالبية الساحقة من الليبيين تقف مع والدي وتعتبر المتمردين أصوليين إسلاميين متطرفين وإرهابيين تحركهم أيدي خارجية ومرتزقة يعملون بأوامر من (الرئيس الفرنسي نيكولا) ساركوزي."

وأوضح أن والده سيكون مستعداً للتنحي إذا ما خسر الانتخابات لكنه لن يذهب إلى المنفى.
وقال "لن يغادر ليبيا أبداً ولد هنا ويريد أن يموت ويدفن هنا إلى جانب أعزائه."
وتأتي تصريحات سيف الإسلام فيما يتواصل القتال بين الثوار الليبيين وقوات القذافي دون أي إشارة واضحة على انفراجة في الصراع.
في حين هزت سلسلة انفجارات شديدة وسط طرابلس عند الساعة الثانية صباحا يوم الخميس وتصاعد الدخان فوق المجمع المحصن للزعيم الليبي معمر القذافي.

وكان مجمع اقامة القذافي المترامي الاطراف هدف لهجمات جوية متكررة لحلف شمال الاطلسي.
English: Machahir123- - Saif-Islam Gaddafi Libya's Muammar Gaddafi is willing to hold elections and step aside if he lost, his son said on Thursday, an offer unlikely to placate his opponents but which could test the unity of the Western alliance trying to force him out.

The proposal -- which follows a series of concessions offered by the Libyan leader that Western powers have dismissed as ploys -- comes at a time when frustration is mounting in some NATO states at the progress of the military campaign.

Four months into Libya's conflict, rebel advances towards Tripoli are slow at best, while weeks of NATO air strikes pounding Gaddafi's compound and other targets have failed to end his 41-year-old rule over the oil-producing country.  

No comments:

Post a Comment