Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 16 July 2011

المغرب: مواصلة التحقيق في مقتل الحارس الشخصي للملك محمد السادس
Morocco: Moroccan King's bodyguard shot dead in Rabat
 مشاهير123- استأثرت قضية مقتل -عبد الله سليم السعيدي- أحد الحراس الشخصيين للملك محمد السادس أخيراً باهتمام قطاع عريض من المغاربة، وطغى هذا الحادث على ما سواه من قضايا لدى الرأي العام الوطني، من قبيل الحراك السياسي الجاري في البلاد بعد المصادقة على الدستور الجديد، بسبب حساسية المهنة التي كان يشغلها العميد الأمني الممتاز عبدالله سليم السعيدي.
و تتابع النيابة العامة في الرباط برفقة مسؤولين مغاربة كبار، عن كثب التحقيقات الجارية لكشف خيوط حادثة مقتل العميد الممتاز سليم عبد الله السعيدي (47 سنة) أحد الحراس الشخصيين للملك، الذي أصيب بطلق ناري ليل الجمعة الماضي على الساعة الحادية عشر ليلا، قبل أن ينقله زميل له على متن سيارته الخاصة صوب مستشفى ابن سينا الذي لفظ فيه أنفاسه يوم الثلاثاء الماضي متأثرا بجراحه.
هذا وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" أنه على بعد أمتار قليلة من جناح الإنعاش الذي كان يرقد فيه الراحل السعيدي، يوجد سرير الشخص المتهم بـإطلاق النار عليه، ويتعلق الأمر بشاب يعرف بـ"البيضاوي"، ينحدر من حي العكاري، وهو من أصحاب السوابق الإجرامية.
ويرقد "البيضاوي" الذي أجريت له الأربعاء عملية جراجية لإزالة بقايا الرصاص تحت حراسة أمنية مشددة، لكن وضعه الصحي ليس خطيرا.
وفي غضون ذلك ذكرت مصادر مطلعة أن "الإدارة العامة للأمن الوطني تمكنت من تحديد أوصاف المتهم الثاني الذي تمكن من الهرب ليلة الحادث، وقد أصدرت الجهات المسؤولة مذكرة بحث وطنية في حقه".
MOROCCO: Hundreds of devotees gathered for the funeral of Moroccan King's bodyguard 
English: Machahir123--Sources from the Department of National Security in Rabat told "Machahir123" that the bodyguard of the King, Brigadier Salim Abdullah Al-Saidi, died at the Ibn Sina Hospital on Tuesday night 12/07/2011 from gunshot wounds that he sustained in Rabat last week.
The same sources said that the King's bodyguard was wounded after chasing two unidentified men, who were said to be thieves that he had chased through the centre of the capital Rabat.
The source said, "The general administration of National Security has been able to identify descriptions of the second thief who managed to escape, and it has issued a national search warrant for the criminals.”
A source also reported that al-Saidi, who was shot in the stomach, received intensive treatment from the senior surgeon at Ibn Sina Hopital.
An official from the hospital stated that the side effects of the injuries were fatal, and that damage done to internal organs caused the death of the security guard.

No comments:

Post a Comment