Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 11 September 2011

السويد تعتقل 4 أشخاص يشتبهون بالتخطيط لاعمال ارهابية

 إعتقال 4 أشخاص في السويد بتهمة التخطيط لاعمال إرهابية
Swedish Security Police Arrest 4 Terror Suspects
مشاهير123- أعلنت السويد الأحد، إلقاء القبض على أربعة أشخاص بشبهة التخطيط لهجمات إرهابية، في حادث تزامن مع حلول الذكرى العاشرة لهجمات 11/9 على الولايات المتحدة، ومرور نحو تسعة أشهر على أول هجوم انتحاري تشهده الدولة الاسكندنافية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. 
وأوضح متحدث رسمي باسم "الخدمات الأمنية" في السويد، رفض كشف هويته، إن عناصر من القوات الخاصة "سوات" اعتقلت الأربعة في مدينة "غوثنبيرغ"، وهي المدينة ذاتها التي شهدت أول هجوم انتحاري يستهدف الدولة الاسكندنافية أدى لإصابة شخصين، أواخر العام الماضي. 
وأشارت تحقيقات سويدية حول الهجوم إلى أن الانتحاري، تيمور عبدالوهاب، سقط ضحية عمليته إذ كان في طريقه إلى منطقة مزدحمة ليفجر نفسها فيها، لكن القنبلة التي كانت بحوزته انفجرت قبل الأوان، وإلى أنه أرسل تحذيرات عبر هاتفه المحمول إلى وكالة الأنباء السويدية. 
وحينها، كشف تقرير لأجهزة الاستخبارات السويدية أن السلطات بات لديها علم بوجود قرابة 200 شخص من المسلمين الذين يتبنون "أفكاراً متطرفة" على أراضيها. 
ولفت التقرير إلى أن هؤلاء الشبان كلهم ممن "يؤيدون اللجوء إلى العنف"، لكنهم لم يحاولوا نشر أفكارهم، إذ ظلت أعدادهم محدودة طوال السنوات الماضية.
SWEDEN ON ALERTS
English: Machahir123-- Four people have been arrested in Sweden's second largest city on suspicion of preparing a terror attack, the country's security police said Sunday.
The four were arrested in the west coast city of Goteborg, security police spokesman Stefan Johansson said, declining to give other details.
It wasn't immediately clear whether the arrests were linked to the 10-year anniversary of the Sept. 11 terrorist attacks in New York.
Police in Goteborg said in a statement they had evacuated an arts center in the city overnight Sunday due to a threat deemed to pose "serious danger for life, health or substantial damage of property."
They said they had assisted security police with the arrest and declined to give any further comments.
Sweden raised its terror threat alert level from low to elevated in October last year. In December, suicide bomber Taimour Abdulwahab blew himself up in downtown Stockholm among panicked Christmas shoppers, injuring two people.

No comments:

Post a Comment