Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 13 June 2011

 والد "ايلان تشايم جرابيل" الاسرائيلي المشتبه في التجسس على مصر ينفي ذلك  
Father of Israeli held in Egypt denies son is a spy
مشاهير123 - نشر الاسرائيلي المشتبه به بالتجسس والمعتقل في مصر معلومات على أنه هاجر من الولايات المتحدة الى اسرائيل وسبق له ان كتب انه يأمل ان يروج للسياسات الاسرائيلية في العالم العربي.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان الرجل يدعى ايلان تشايم جرابيل وقد يزيد اعتقاله يوم الاحد من التوتر في العلاقات بين اسرائيل والقيادة الجديدة في مصر.
وعبر وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق بنيامين بن اليعازر وكان شخصية محورية في العلاقات بين مصر واسرائيل عن امله في الا يكون القبض عليه محاولة "لتجميد عملية السلام بالكامل". ووقعت مصر اتفاقية سلام مع اسرائيل عام 1979 .
واكدت السفارة الامريكية في القاهرة أن جرابيل (27 عاما) اعتقل يوم الاحد. وقالت في بيان "زار مسؤول قنصلي السيد جرابيل في 13 يونيو وأكد انه بصحة جيدة."
وقال السفير الاسرائيلي لدى مصر يوم الاثنين ان اسرائيل تدرس القضية.
وعلى صفحته على موقع فيسبوك لم يخف جرابيل وجوده في مصر وكتب انه "خطب في الازهر" وذكر انه درس بجامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند ثم اختفت الاشارة للازهر من على الصفحة في وقت لاحق.
وقال مصدر قضائي ان الرجل كان له نشاط في ميدان التحرير مركز الانتفاضة ضد الرئيس السابق حسني مبارك وذلك بعد تنحيه.
فقد تعمدت معظم القنوات الفضائية والإخبارية التشويش على صورة الجاسوس الإسرائيلى "إيلان تشايم جرابيل"، الذى تم اعتقاله مؤخرا على يد المخابرات المصرية فى أحد الفنادق بوسط القاهرة، خلال الإعلان عن الخبر فى النشرات الإخبارية المختلفة.
 Exclusive Machahir123 Picture - Ilan Gapel when he was in Cairo at Tahrir Square
English: Machahir123- - The father of a man Egypt has arrested as an Israeli spy said on Monday his son was a student who volunteered for a U.S. refugee agency and described Egypt's allegations as "totally delusional".

Ilan Grapel, a U.S. immigrant to Israel, was detained on Sunday in a development that could strain Israel's relations with Egypt's new leaders.

"This whole story is totally delusional as far as I am concerned ... any connection to working with the Mossad (the Israeli spy agency) is(wrong)," Daniel Grapel, Ilan's father told Israeli Channel 2 in an interview in Hebrew from his home in New York.

Ilan Grapel once wrote that he hoped to promote Israeli policies in the Arab world, according to information he and others posted on websites. Daniel Grapel said his son was working in Egypt as part of his university studies.

"He is volunteering as part of his studies and he gets (academic) credits for summer work ... He had to stay in Egypt for three months as part of the American agency that is connected with transferring refugees from Egypt," he said.

No comments:

Post a Comment