Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 20 August 2011

  السعودية وايران ساعدتا تنظيم القاعدة بتنفيد هجمات 11 من سبتمبر
 Saudi Arabia and Iran Helped Al-Qaeda Carry out 9/11 attacks
مشاهير123- كشفت وثائق جديدة للكاتببن أنتوني سامر و روبين سوان النقاب عن تطور جديد في هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة والتي نفذها تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن في 2001، يفيد بأن القاعدة لم تنفذ تلك العملية بمفردها، بل تلقت الدعم من بعض الدول سواء بغض الطرف "السعودية"، أو بالمساعدة في تعليم الطيران وتدريب الكوادر التي ستنفذ الهجوم "إيران".

وأظهرت الوثائق إنه رغم مرور نحو عقد على الهجمات الدامية على برجي التجارة العالميين في الولايات المتحدة، فإن العديد من الأسئلة لا تزال قائمة، من بينها أن الهجوم نفذه فعلا تنظيم القاعدة، ولكنه لم يتصرف وحده؟ فبعد أيام فقط من الهجوم، قال الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ووزير دفاعه دونالد رامسفيلد إن: "الإرهابيين نفذوا الهجوم بمساعدة سلسلة من البلدان".

وأضافت الصحيفة:"في الأشهر التي تلت ذلك ألمح الرئيس بوش ونائبه ديك تشيني إلى تورط العراق في الهجمات، وكان رامسفيلد يشتبه في ليبيا والسودان وإيران وجميع الدول المرتبطة بالإرهاب، ولم تظهر أدلة تشير إلى تورط ليبيا أو السودان رغم الفترة طويلة التي قضائها بن لادن في الخرطوم.

 أما إيران فهي قصة أخرى، فقد نفت طهران أي علاقة لها بهذه الهجمات، ولم تجد لجنة تحقيق في البداية أي دليل على تورطها أو حزب الله في الهجمات، إلا أن التحقيقات بعد ذلك أثبتت أنها متورطة، فقد اعترف ثلاثة منشقون كانوا يعملون لصالح السلطات الإيرانية بتورط طهران في الهجمات وقدموا وثائق تثبت تورطها مع تنظيم القاعدة منذ عام 1993، وفي تلك السنة اجتمع القيادي في حزب الله عماد مغنية في السودان مع أسامة بن لادن وأيمن الظواهري -الرجل الثاني في التنظيم-.

ووفقا للمذكرة التي قدمها هؤلاء الأشخاص فقد سهلت إيران تحرك بن لادن إلى أفغانستان، وهناك التقى ضابط مخابرات إيراني وناقش معه أول هجمات على المدن الأمريكية محمولة جوا، وخلال الفترة التي تلت ذلك كانت طهران تسهل لبن لادن إجراء الاتصالات عن طريق هاتف يعمل بالإقمار الصناعية، كذلك تلقت عناصر من القاعدة تدريب في إيران على الطيران واختطاف الطائرات.

وبحسب الكاتبين، فإن إيران قدمت تسهيلات كبيرة جدا لبن لادن ومجموعته حيث كان منفذو العملية ينامون في السفارة الإيرانية في أي بلد ينزلون فيها قبل وصولهم إلى أمريكا لتنفيذ مهمتهم، وبعد 11 / 9 أعرب الرئيس الإيراني حينها محمد خاتمي عن مواساته للضحايا، قائلا إن إيران لن تدخر جهدا في مكافحة الإرهاب.

فقد قام اثنان على الأقل من الأمراء السعوديين في السنوات التي سبقت 11 / 9 بحماية مال بن لادن، وكان الاتفاق -بحسب هيئة الاذاعة البريطانية والصحفي السابق بـ"فاينانشال تايمز" سايمون هندرسون - "أن تغض الرياض الطرف عن ما يقوم به بن لادن في أماكن أخرى، فطالما أنه لا يقوم بعمليات في السعودية، فإن المملكة لن تعرقل عملياته في أي مكان آخر".
US 9/11: AL-QAEDA DIDN'T ACT  ALONE
 English: Machahir123-- New details on9/11 : A new book asserts that Iran and Saudi Arabia were involved in the attacks, in which nearly 3,000 people lost their lives
The Eleventh Day, by Anthony Summers and Robbyn Swan, produces a compelling argument that they were complicit in the attacks.As the 10th anniversary of 9/11 approaches, two authors who’ve analysed thousands of documents relating to the attack conclude that both Iran and Saudi Arabia helped Al-Qaeda carry it out.
In the aftermath, both countries publicly stated that they’d fight terrorism and expressed their condolences, but The Eleventh Day, by Anthony Summers and Robbyn Swan, produces a compelling argument that they were actually complicit in the attacks.
The book also questions whether George W Bush deliberately withheld evidence linking foreign countries with the attack on the Twin Towers.
The official U.S investigation into the attacks – the 9/11 Commission – found no evidence that Iran was involved, but Summers and Swan beg to differ.
They point to a court document called the Havlish memorandum, which was produced during a civil action brought against Iran by Fiona Havlish, the widow of an insurance consultant who worked in the World Trade Center and was killed when the planes struck.
In seeking compensation from the state it drew on the testimony of several experts, including a French investigative magistrate, former CIA agents, an Israeli intelligence analyst and former 9/11 Commission staff members.
It also includes evidence from three Iranian defectors.
The memorandum states that Hizbollah, the paramilitary group supported by Iran, knew 9/11 was going to take place.
It asserts that one of its key members, Iman Mughniyah, met with Osama Bin Laden and his No2, Ayman Al Zawahiri as long ago as 1993 and also travelled with members of the 9/11 hijackers on flights to and from Iran in 2000.

No comments:

Post a Comment