Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 22 June 2011

المؤبد لـ 10 شخصيات سياسية بتهمة التأمر للإطاحة بالحكم في البحرين
Bahrain sentences 10 prominent activists to life in prison for "plotting a coup" during protests earlier this year
مشاهير123- أصدرت محكمة بحرينية تنظر في ملف عدد من الأشخاص المتهمين بتهمة التأمر للإطاحة بالنظام البحريني ,حكما بسجن 10 نشطاء شيعة بارزين بتهمة التآمر للقيام بانقلاب خلال الاحتجاجات الواسعة التي عصفت بالبلاد هذا العام منذ 14 من فبراير.

وقضت المحكمة أيضا بسجن متهمين آخرين من بين 21 مشتبها به جرت محاكمتهم بالسجن لما بين عامين وخمسة أعوام.
وكانت الحكومة البحرينية، قد  سمحت لقوات درع الجزيرة بقيادة السعودية والإمارات أن تدخل أراضيها لإخماد أكبر احتجاج شعبي ضد نظام الحكم في المملكة, التي يقع بها مركز الأسطول الأمريكي في الخليج، واتهمت قيادات المعارضة السعودية بقتل وتعذيب المحتجين لقمع الثورة الشعبية، فيما اعتبرت إيران التدخل العسكري السعودي «لعباً بالنار» و«احتلالاً بغيضا». 
وكان المحتجون في البحرين قد رفضوا وصفهم بالمعارضة الشيعية، وهو الوصف الذي دأب النظام هناك على إطلاقه عليهم، فيما كان أول شهداء الثورة من السنة، ورفع المحتجون خلال المظاهرات الحاشدة التي اجتاحت العاصمة المنامة لافتات تؤكد وحدة المعارضة وترفض التفرقة المذهبية.
Bahrain court 22/06/2011
English: Machahir123-- Bahrain says a special security court has given life sentences to 10 Shiite activists accused of plotting to overthrow the state.
The Bahrain News Agency says the life sentences were issued Wednesday against prominent Shiite political leader Hassan Mushaima, Shiite activist Abduljalil Al Singace and six others.
The report says pro-reform figure Ibrahim Sharif received five years and others sentences ranged from two to 15 years.
A total of 21 suspects were on trial — 14 in custody and the rest in absentia.
Bahrain has waged a sweeping crackdown on Shiite-led protesters seeking greater rights from the Sunni monarchy.

No comments:

Post a Comment